الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إطارات السيارة:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زاتارا فريكس
مشرف الأقسام الرياضية
مشرف الأقسام الرياضية
avatar

عدد الرسائل : 50
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: إطارات السيارة:   الخميس أغسطس 28, 2008 9:22 pm

إطارات السيارة:

- سلامة السيارة وأمانها تتمثل فى الهناية بها وخاصة الإطاراتن و الذى يعد فى نفس الوقت ضمان لسلامة الإنسان.

لأن كل ما يفكر فيه الإنسان للحفاظ علي سلامته ينصب في القيام بالأنشطة الرياضية باتباع نظام غذائي متكامل، أو الوقاية من الأمراض المختلفة لا يدري أن سلامته تتصل بأشياء أخري عديدة، وهو كل شئ يستخدمه في حياته حتى الجماد منها. وتحتل السيارة رأس هذه القائمة فهي تحتاج منك الرعاية والعناية لكي تحصل أنت علي جودة حياتك. وللمحافظة علي السيارة هناك العديد من الخطوات يجب اتباعها. وسوف نتحدث هنا عن الإطارات (الكاوتشوك) وطرق المحافظة عليها لأنها هى إحدي عوامل الأمان التى تتحكم في سلامة السيارة وسلامة حياتك عند قيادتك لها وخاصة أثناء السفر وقضاء الأجازات.

* مواصفات الإطار الجيد للسارة:

- هناك أشياء بسيطة يمكنك القيام لإطالة عمر إطارات سيارتك وللمحافظة علي أمان السيارة:

- تؤثر الإطارات علي حركة السيارة، لذلك من المحبذ أن تكون الإطارات الأربعة من نفس النوع، وإذا تعرضت إحداها للتلف واضطررت إلي تغييرها عليك باختيار أقرب الأنواع التى لها نفس الميزات. أما إذا كانت الإطارات غير متوافقه (من نفس النوع) حاول أن تكون العجلتان الأماميتان من نفس النوع وكذلك الخلفيتان.

- أن يكون ضغط الهواء بها ملائماًً حيث يطيل من عمر العجلة ولا يعمل علي تآكلها كما أنه يقتصد في الوقود بحيث لا يتم استهلاكه بشكل كبير. ويتم ضبط الضغط الهوائي عن طريق القياس السليم. لا يتم اختبار الإطار إلا وهو بارداً ولا يمكنك ضبط القياسات إذا قدت السيارة حتى ولو لمسافة قصيرة لأن هذه المسافة القصيرة من الممكن أن تجعلها ساخنة بدرجة كبيرة. لا تحاول أن تصل إلي الحد الأقصي من الضغط وعليك بالالتزام بالقياسات المحددة لك والتى تجدها في دليل مستخدم السيارة.

- التأكد من الإطار الاحتياطي أنه بداخل سيارتك وأنه سليم تماماً.

- عليك بالتأكد من وجود كافة المعدات التى تمكنك من استبدال عجلة السيارة إذا حدث بها تلف مفاجئ حتى بعد إجراء الفحوصات عليها مثل رافعة السيارة (الكوريك)، والإطار البديل، مفتاح ربط، حجر أو قطعة خشب لمنع انزلاق السيارة عند رفعها عالياً، لوح من الخشب مستوٍ توضع عليه رافعة السيارة إذا كان الطريق غير ممهد وهذا اللوح يحول دون انزلاق الرافعة أو عدم التحكم فيها.

- لا تستمر في القيادة وعليك بالتوقف علي الفور إذا تعرض الإطار للتلف لأنه من الممكن أن تتعرض العجلة أيضاًً للتلف كما أنها تعرض حياتك للخطر بانقلاب السيارة.
- مـن الخطر أن تقود وإطار العجلة الداخلي متآكل أو توجد به ثقوب وتقاس نسبة تآكله بحوالي 1/16 أو أقل من الجزء الملامس للأرض من عجلة القيادة.

وهذه مواصفات لإطارات بدون حوادث-!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إطارات السيارة:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حنين :: الأقسام الرياضية :: عالم السيارات-
انتقل الى: